الطالب العبقري يكون محمودًا حينما يجمع بين الذكاء و الأخلاق
الطالب العبقري كثير السؤال و شديد الملاحظة هو بحد ذاته نعمة للمعلم
لماذا الطالب العبقري نعمة ، يكفي أنه يعطي تحدي و تجديد و دافعية للمعلم للتطوير و التغيير الإيجابي ، فمامن معلم ذو حكمة و خبرة تربوية الا قد صادف ذاك العبقري و صبر و اصطبر عليه
كثير من المعلمين لايحب هذه النوعية من الطلاب ، كثير السؤال فطن شديد الملاحظة لايغفل الزلات ، و سبب حتى لايكشف الضعف العلمي أو التربوي لدى المعلم ، فمعظمهم ممن لايعتذر عن خطأه و يجادل الطلاب و لو كان مخطئًا
https://www.youtube.com/watch?v=AWOY92VXjGI
الطالب العبقري كثير السؤال و شديد الملاحظة هو بحد ذاته نعمة للمعلم
لماذا الطالب العبقري نعمة ، يكفي أنه يعطي تحدي و تجديد و دافعية للمعلم للتطوير و التغيير الإيجابي ، فمامن معلم ذو حكمة و خبرة تربوية الا قد صادف ذاك العبقري و صبر و اصطبر عليه
كثير من المعلمين لايحب هذه النوعية من الطلاب ، كثير السؤال فطن شديد الملاحظة لايغفل الزلات ، و سبب حتى لايكشف الضعف العلمي أو التربوي لدى المعلم ، فمعظمهم ممن لايعتذر عن خطأه و يجادل الطلاب و لو كان مخطئًا
https://www.youtube.com/watch?v=AWOY92VXjGI
الإسلام يعد الفرد للحاضر وما بعد الحياة ( المستبل الحيقي الفعلي )
بناء الإنسان الصالح المصلح الساعي للخير والعطاء والاتقان والعدل ويعمل لبناء جيل يحمل الراية لمستبل مشر بالعمل الصالح بجميع جوانبه وأشكاله .
فهو يربي عقله وقلبه ووجدانه وبدنه ومعاملاته في الذات والمجتمع المحلي والقومي والعالمي
ليكون خير إنسان على وجه المعموره يصلح ويعمر ويمحو الفساد والتخريب.
كن مبدعا .
قال الإمام الشافعي رحمه الله: " كنت أصفح الورقة بين يدي مالك صفحاً رقيقاً هيبة له؛ لئلا يسمع وقعها"
صلاح التعلم: هيبة أستاذ، وأدب تلميذ.
هيبة الأستاذ:نتيجة مروءته وحسن خلقه وجودة تعليمه
أدب التلميذ:عنوان مروءته وحسن تربيته وصدق طلبه ورغبته
ليست هناك تعليقات: