استراتيجية جدول التعلم :calendar:
استراتيجية تعلم واسعة الاستخدام، تهدف إلى تنشيط المعرفة السابقة للطلاب، وجعلها نقطة ارتكاز في الدرس لربطها بالمعلومات الجديدة التي يتعلمونها، يستفاد منها أن يتعرف المعلم على خلفية الطلاب عن الموضوع وتقييم معارفهم قبل الدرس وبعده.
:clipboard: آلية تطبيق الاستراتيجية:
مــاذا أعــــرف؟ :mag_right:
استطلاع ما يعرفه الطلاب حول الموضوع واستدعاء معارفهم السابقة حوله، يعبأه الطلاب في ورق أو من خلال الإجابة عن الأسئلة المباشرة. (تقويم تشخيصي)
ماذا أريد أن أتعلم؟ :pencil2:
تحديد توقعات الطلاب حول ما يريدون تعلمه مع نهاية الدرس من خلال طرح أسئلة محددة وواضحة حول الموضوع، يكتبونها في دفاترهم أو يكتبها المعلم في السبورة، أو تكتب على شكل بطاقات.
مــاذا تعلمـت؟ :memo:
تحديد ما تعلمه الطلاب من الدرس، يطرحه المعلم على شكل أسئلة يجيب عليها الطلاب، يتم جمعها وكتابتها في لوحة يتم تعليقها أو بطاقات ملونة. (تقويم ختامي)
ليست هناك تعليقات: