أول خمس دقائق :alarm_clock:
أي بداية تشوبها الفوضى أو تكون غير منظمة فإنها تؤدي إلى تشتيت انتباه الطلاب، وعدم استعدادهم للتركيز والإصغاء، وإذا لم يتوفر في الصف المناخ الهادئ فإنه لا يمكن الحصول على تدريس منتج وفعال، فقد أظهرت الدراسات العلمية أن الخمس الدقائق الأولى من الدرس هي أهم الدقائق، فتركيز الطلاب يبلغ ذروته خلالها ثم يتناقص شيئاً فشيئاً فيما بعد.
:ok_hand:🏼 يجب أن يكون كل إصغاء الطلاب مع المدرس وأن يتوقف الهمس وحركات الجلوس وتصفح الدفاتر وبري الأقلام وجمع وإخراج الكتب قبل الشروع في الدرس، فإذا تمكن المدرس من إيقاف هذه التصرفات في بداية الدرس فإنه سيتمكن من إدارة الفصل من الدقائق الأولى.
أي بداية تشوبها الفوضى أو تكون غير منظمة فإنها تؤدي إلى تشتيت انتباه الطلاب، وعدم استعدادهم للتركيز والإصغاء، وإذا لم يتوفر في الصف المناخ الهادئ فإنه لا يمكن الحصول على تدريس منتج وفعال، فقد أظهرت الدراسات العلمية أن الخمس الدقائق الأولى من الدرس هي أهم الدقائق، فتركيز الطلاب يبلغ ذروته خلالها ثم يتناقص شيئاً فشيئاً فيما بعد.
:ok_hand:🏼 يجب أن يكون كل إصغاء الطلاب مع المدرس وأن يتوقف الهمس وحركات الجلوس وتصفح الدفاتر وبري الأقلام وجمع وإخراج الكتب قبل الشروع في الدرس، فإذا تمكن المدرس من إيقاف هذه التصرفات في بداية الدرس فإنه سيتمكن من إدارة الفصل من الدقائق الأولى.
ليست هناك تعليقات: